ر

حقق الأهلي الانتصار على الزمالك بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت بينهما في مساء الخميس الماضي، ضمن الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

فاز الفريق الأحمر بلقب الدوري العام واستعاد بطولته المفضلة للمرة الـ43، بعد غياب دام موسمين توج بهما غريمه التقليدي الزمالك.

ويسلط “كورة ارابيا” الضوء على أهم الأرقام التي حققها الأهلي في ليلة الرباعية التاريخية.

بعد مرور 75 ثانية فقط، سجل حسين الشحات هدفاً للأهلي، وهو الهدف الثاني الأسرع في تاريخ مباريات القمة بعد حسين ياسر المحمدي، لاعب الزمالك السابق، الذي سجل هدفاً بعد مرور 48 ثانية في مباراة ثمن نهائي كأس مصر في موسم 2010-2011.

أصبح لاعب التونسي التاريخي معلول هدافًا في مباريات القمة للاعبين الأجانب بعد تسجيله 4 أهداف، وهو يشارك نجم الزمالك السابق عمر النور في هذا الرقم.

في الدوري المصري، أصبح محمد شريف، مهاجم الأهلي، هو أكبر هداف في تاريخ مباريات الأهلي والزمالك بعدما سجل 7 أهداف، مشاركا محمد أبوتريكة والسيد عطية “توتو”.

هذه المرة هي الأولى التي يتمكن فيها الأهلي من تحقيق الفوز على غريمه التقليدي الزمالك في كل من مباراة الذهاب ومباراة الإياب في نفس الموسم ببطولة الدوري الممتاز منذ موسم 2016-2017.

عجز الزمالك عن تحقيق أي انتصار على الأهلي بفارق ثلاثة أهداف خلال مباريات الدوري، بينما حقق الفريق الأحمر هذا الإنجاز التسع مرات.

فريق الزمالك هو الأكثر استقبالًا لأهداف فريق الأهلي هذا الموسم في الدوري، حيث تلقت شباكه 7 أهداف، 3 في المباراة الأولى و 4 في المباراة الثانية.