ر

يحل نادي الاتحاد مساء غدٍ الخميس ضيفًا على نظيره نافباخور الأوزبكي، في ذهاب دور الـ16 ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، على استاد مركزي بمدينة كارشي الأوزبكية.
ويدخل الاتحاد المباراة وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية، قبل مباراة الإياب المقرر لها يوم الخميس 22 فبراير الجاري، من أجل تسهيل مباراة العودة التي ستقام على ملعب الجوهرة المشعة.
ويدخل نادي الاتحاد المباراة، في ظل عدة غيابات، على رأسهم النجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي قرر مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو استبعاده، بسبب عدم الجاهزية الكاملة.
بنزيما على رأس الغيابات
كما يغيب الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي، حيث سيتم ضم الحارس محمد المحاسنة بدلًا منه، رفقة الحارس الأساسي في دوري أبطال آسيا عبد الله المعيوف.
وقام غاياردو باختيار 6 لاعبين أجانب لمواجهة نافباخور وهم: “أحمد حجازي، ولويز فيليبي، بالإضافة إلى نغولو كانتي وفابينيو وعبدالرازق حمدالله ورومارينهو”.
تاريخ مواجهات الاتحاد والأندية الأوزبكية
ولعب نادي الاتحاد أمام الفرق الأوزبكية 16 مباراة، فاز في 8 منهم، وتعادل في 6 وخسر مباراتين.
أول مواجهة لفريق الاتحاد مع الأندية الأوزبكية كان عام 1999 في ذهاب ربع نهائي البطولة، ضد فريق باختاكور، وحقق الاتحاد الفوز بنتيجة 3-0 على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.
وآخر مواجهة كانت ضد فريق أجمك الأوزبكي، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا الموسم الحالي، وفاز فيها الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد.
مواجهات الاتحاد ضد الأندية الأوزبكية
عدد المباريات: 16
فاز: 8
تعادل: 6
هزيمة: 2
ارقام نافباخور في آسيا:
خاض 6 مباريات
فاز 4
خسر 1
تعادل 1
سجل 11 هدف
استقبل 6 اهداف
الشباك النظيفة 1
القيمة السوقية لـ نافباخور: 8.45 مليون يورو
خامروبيكوف الاعلى قيمة في الفريق والبالغة 1.20 مليون يورو
ارقام الاتحاد في آسيا:
خاض 5 مباريات
فاز 4
خسر 0
تعادل 1
سجل 8 هدف
استقبل 4 اهداف
الشباك النظيفة 2
القيمة السوقية لـ نافباخور: 106.18 مليون يورو
فابينيو الاعلى قيمة في الفريق والبالغة 35 مليون يورو