ر

تعود منافسات النسخة الحالية لدوري روشن 2023/2024 يوم الخميس 15 فبرايربمباراتين بعد فترة توقف منذ نهاية العام الماضي 2023 لمشاركة المنتخب الوطني في كأس آسيا.
وتخلل هذه الفترة مباراة يوم الأربعاء الماضي بين الطائي والاتحاد انتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة كمباراة مؤجلة ضمن منافسات الجولة 19.
أبها لتحسين مركزه بنقاط التعاون
تستهل الجولة 20 يوم الخميس بمواجهة أبها والتعاون عند الخامسة عصراً على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.
أبها يمتلك قبل المباراة 14 نقطة في المركز 17 بجدول ترتيب دوري روشن لذا سيسعى لتحسين مركزه بالحصول على نقاط المباراة التي لن تكون سهلة فالتعاون يحتل المركز الرابع برصيد 34 نقطة ويرغب في التقدم نحو مراكز المقدمة.
أبها لم يفز خلال النسخة الحالية من دوري روشن منذ مباراة الأخدود في منتصف نوفمبر 2023 حين فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ولكن خسر بعدها أمام الاتحاد 4-2 وأمام ضمك بالنتيجة ذاتها وبسداسية نظيفة أمام الأهلي و3-1 أمام الخليج في الدوري قبل الخسارة من الفريق ذاته بربع نهائي كأس الملك 2-1.
واستعاد أبها التوازن بتعادل أمام الحزم بهدف ولكنه خسر في الجولة التالية بسباعية نظيفة أمام الهلال ثم 4-3 أمام الرائد.
رغبة الاتفاق في العودة لطريق الانتصارات تصطدم بالخليج
ويلتقي في الثامنة من مساء اليوم ذاته فريق الخليج ونظيره الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد.
ويحتل فريق الاتفاق قبل الجولة 20 المركز الثامن بجدول الدوري برصيد 25 نقطة بفارق 3 نقاط عن الخليج صاحب المركز العاشر.
ولم يحقق الاتفاق الفوز في دوري روشن منذ 28 أكتوبر 2023 حين فاوز 3-2 على الوحدة ولكنه تعادل سلبيا بعدها في الدوري أمام الرائد والفيحاء ثم تعادل بهدف لمثله أمام الاتحاد قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام الأخدود ثم تعادل سلبياً أمام الشباب وخسر بثنائية أمام التعاون وبثلاثية مقابل هدف أمام النصر ثم تعادل بهدف لمثله أمام الحزم.
وهو ما سيدفع فريق الاتفاق بقيادة مدربه الإنجليزي ستيفين جيرارد للعودة لطريق الانتصارات مع التعزيزات التي شهدها فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة في حين يرغب الخليج في العودة لطريق الانتصارات التي أوقفه الأهلي في الجولة 19 بالفوز بهدف نظيف.
الخليج كان قد فاز قبلها بثلاثية نظيفة أمام الفيحاء وبهدف نظيف أمام الرياض وبثلاثية مقابل هدف أمام أبها.