ر

تقام يوم غد السبت مباراتين، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لدوري روشن السعودي، إذ يلتقي الاتحاد والرائد في مكة المكرمة، والتعاون والفتح في بريدة .

يسعى الاتحاد إلى تجاوز ظروفه، وخروجه المبكر من كأس العالم للأندية، عندما يستقبل الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

ويتفوق الاتحاد تاريخياً على مضيفه في الدوري، حيث التقيا 47 مرة سابقة، فاز خلالها في 26 مباراة، وفاز الرائد في 7 مباريات، والتعادل في 14 مباراة، وسجل هجوم العميد 93 هدفاً، بينما سجل هجوم رائد التحدي 49 هدف.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 28 نقطة، فاز في ثمان وتعادل كما خسر في أربع مباريات، وله مباراة مؤجلة مع النصر، بينما يحتل الرائد المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة، فاز في ثلاث وتعادل في أربع وخسر عشر مباريات.

ويمر الاتحاد بحالة انعدام وزن، حيث خسر آخر مبارياته الدورية أمام ضمك، قبل أن يودع كأس العالم للأندية من دورها الثاني بالخسارة أمام الأهلي المصري، ويطمح في النهوض من كبوته والعودة لسكة الانتصارات لتحسين موقعه في الدوري.

ويعاني الاتحاد على مستوى الدفاع في ظل غياب عدد من عناصره الأساسية يتقدمهم الإيطالي لويز فيليبي وعمر هوساوي ومهند الشنقيطي وقبلهم احمد شراحيلي للإصابة، لكنه يضم أسماء مميزة في بقية المراكز أمثال الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي وحارسه البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنيه فابينيو وكورنادو ورومارينيو وفيصل الغامدي.

أما الرائد الذي يعيش وضعاً صعباً على مستوى النتائج، فبعد فوزه على الوحدة وتعادله مع الأهلي، عاد وخسر مباراته أمام ضمك، ويأمل هذا المساء في تحقيق نتيجة إيجابية والعمل على الابتعاد عن صراع الهبوط.

ويضم الرائد عدد من اللاعبين الجيدين، أمثال السنغالي عمر غونزاليس، والجزائري أمير سعيود والمغربي كريم البركاوي ومواطنه محمد فوزير والسنغالي مامادو لوم والبرتغالي اندريه موريرا .