يستهدف النصر ثلاث نقاط جديدة، يطارد بها الصدارة، عندما يستقبل الخليج، يوم غد السبت، على ملعب الأول بارك بالرياض، لحساب منافسات الجولة الثانية عشرة، لدوري روشن السعودي.

ويتفوق النصر تاريخياً على ضيفه، إذ التقيا 14 مرة في الدوري بما في ذلك الدوري المشترك، فاز النصر في 8 مباريات، وفاز الخليج في واحدة وحسم التعادل 5 مباريات، سجل خلالها هجوم النصر 27 هدفاً، فيما سجل هجوم الخليج 10 أهداف.

ويقدم النصر مستويات ونتائج مميزة في جميع المشاركات المحلية والقارية، والتي كان آخرها الفوز على الاتفاق في كأس الملك، وسيكون تركيزه هذا المساء منصباً على الفوز دون سواه للبقاء قريباً من الصدارة، والتفرغ لمباراته المهمة أمام الدحيل القطري في الآسيوية.

ويغيب عن النصر سلطان الغنام بسبب عقوبة انضباطية، فيما تبقى مشاركة بديله نواف بوشل غامضة بسبب الإصابة، لكنه في المقابل يمتلك أسماء كبيرة ومميزة في جميع المراكز بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه أوتافيو والسنغالي ساديو مانيه والإيفواري سيكو فوفانا والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإسباني إيميريك لابورت وعبدالله الخيبري وعبدالرحمن غريب وعبدالإله العمري.

أما الخليج فلم يقدم المأمول منه، ولم يحقق أي فوز في آخر أربع مباريات حيث خسر في اثنتين وتعادل في مثلها، كان آخر أمام التعاون، قبل أن يتجاوز ضمك في كأس الملك بركلات الترجيح، ويأمل أن يتجلى هذا المساء ويعود بنتيجة إيجابية.

ويفتقد الخليج لحارسه الدولي البوسني إبراهيم سيهيتش الذي خضع لعملية جراحية، لكنه يضم لاعبين جيدين، أمثال الكوري جونغ يونغ والأرجنتيني ليساندرو لوبيز والبرتغالي إيفو رودريغيز ومواطنه فابيو مارتينيز والمصري محمد شريف والألماني خالد ناري.