ر

حجز نادي الهلال، بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أسيا، بعد تأكيد الانتصار على حساب الاتحاد في مباراة الإياب بنتيجة هدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الجوهرة المشعة.
وجاء هدفي نادي الهلال الوحيد عن طريق ياسر الشهراني في الدقيقة (61) من عمر المباراة، وسجل مالكوم الهدف الثاني في الدقيقة (5+90).
وشهدت المباراة غياب كريم بنزيما من نادي الاتحاد، بسبب الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية، وعدم جاهزيته للمباراة، بالإضافة إلى استبعاد ياسين بونو، بقرار فني من جانب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق.
اللقاء بدأ بضغط كبير من جانب لاعبو نادي الاتحاد، من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك نادي الهلال، وتقليص الفارق مع الزعيم.
ومنع القائم الأيسر نادي الاتحاد من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (12) من عمر اللقاء، بعد تصويبة من جانب رومارينهو.
وتعرض البرازيلي فابينيو تفاريس للإصابة في الدقيقة (14) من عمر اللقاء، ولم يستطيع أن يكمل المباراة، ليتم إشراك سلطان الفرحان بدلا منه من جانب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو.
شكل لاعبو نادي الاتحاد، خطورة كبيرة على نادي الهلال، وسط تمركز دفاعي جيد من جانب لاعبو الزعيم في وسط الملعب.
ومنح حكم اللقاء بطاقة صفراء لأحمد الغامدي بعد تدخل عنيف على خاليدو كوليبالي، في الدقيقة (35) من عمر اللقاء.
ولم ينجح لاعبو الفريقين في تسجيل أي أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وفي بداية الشوط الثاني، أشرك المدرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال، سلمان الفرج لزيادة الفاعلية في اللقاء.
ونجح نادي الهلال، في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (56) من عمر المباراة، عن طريق ياسر الشهراني، بعد تمريرة رائعة من جانب سيرجي سافيتش، سددها الشهراني داخل شباك المعيوف.
شكل لاعبو نادي الاتحاد، خطورة كبيرة على لاعبي نادي الهلال، من أجل تعديل النتيجة، وسط تألق من جانب محمد العويس ودفاعات الزعيم.
وتحصل عبدالرزاق حمدالله على بطاقة حمراء في الدقيقة (90) بعد دخوله في مشادة مع علي البليهي خلال مجريات اللقاء الذي أقيم على ملعب الجوهرة المشعة.
وسجل مالكوم الهدف الثاني في الدقيقة (5+90) عن طريق مالكوم .
وانتهي اللقاء بانتصار الهلال بنتيجة أربعة أهداف بمجموع اللقائين، ليضرب الزعيم موعد مع نادي العين الإماراتي في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أسيا.