ر

تترقب جماهير المملكة مواجهة الأخضر السعودي ضد منتخب كوريا الجنوبية في لقاء دور الـ 16 من كأس آسيا 2023 بقطر.
المنتخب السعودي استهل مشواره التاريخي في كأس آسيا وخاض أول مباراة له في البطولة أمام منافس الثلاثاء، منتخب كوريا الجنوبية.
الثاني من ديسمبر من عام 1984 كان موعد انطلاقة الأخضر السعودي في بطولة كأس آسيا ومواجهة أولى في تاريخ مشاركاته أمام كوريا الجنوبية.
ولم تكن المشاركة التاريخية الأولى للمنتخب السعودي في كأس آسيا عادية، بل أذهلت القارة بأكملها بعد نجاح الأخضر في حصد اللقب و عناق الكأس.
الزمان ديسمبر من عام 1984 والمكان سنغافورة، والمجد للأخضر السعودي بأول ألقابه الآسيوية بالتزامن مع أول مشاركة.

الأخضر يتصدر مجموعته في كأس آسيا

المنتخب السعودي في نسخة 1984 من كأس آسيا وقع في المجموعة الأولى التي ضمت معه منتخبات كوريا الجنوبية والكويت وقطر وسوريا.
واعتلى الأخضر قمة مجموعته برصيد 6 نقاط، نتاج الفوز على كل سوريا والكويت من والتعادل مع كوريا الجنوبية وقطر.
واستهل المنتخب الوطني مبارياته بتعادل قاتل مع كوريا الجنوبية في الدقيقة 90 بواسطة ماجد عبدالله، قبل الفوز على سوريا بهدف لصالح خليفة، ثم التعادل مع قطر بهدف لكل منتخب، واختتام الدور الأول بانتصار مدوي على حساب المنتخب الكويتي بهدف محيسن الجمعان قبل دقيقتين من صافرة النهاية.

المنتخب السعودي يكتب التاريخ في 84

وفي نصف النهائي تفوق المنتخب السعودي على حساب إيران بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث تقدم المنتخب الإيراني وجاء التعادل بهدف بالنيران الصديقة في الدقيقة 88 من عمر المواجهة.
السادس عشر من ديسمبر من عام 1984 كان الأخضر على موعد مع التاريخ تدوين سطور ذهبية في السجلات الآسيوية بالتتويج بلقب كأس آسيا بعد الفوز على المنتخب الصيني في المباراة النهائية بثنائية نظيفة حملت توقيع شايع النفيسة وماجد عبدالله في الدقيقتين 10 و 46 من عمر اللقاء.