ر

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم اليوم الاثنين تعيين إيميرس فاييه في منصب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول بعقد نهائي، لكن دون الكشف عن تفاصيل العقد.
وجاء التعاقد مع فاييه المدرب المؤقت السابق للأفيال، في منصب المدير الفني بعقد دائم بعد أقل من عشرة أيام على قيادة منتخب كوت ديفوار للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه عبر الفوز في النهائي على نيجيريا بهدفين مقابل هدف.
وأوضح اتحاد الكرة الإيفواري في بيان “إيميرسي فاييه كان حتى الآن المدرب المؤقت، لكن اليوم تم تأكيد تعيينه في منصب المدير الفني بشكل دائم”.
وبعد الهزيمة المؤلمة صفر4/ أمام منتخب غينيا الاستوائية، كان المنتخب الإيفواري قريبا من توديع البطولة مبكرا، ليبادر اتحاد الكرة بإقالة المدرب الفرنسي جاسيت وتعيين اللاعب السابق بالمنتخب إيميرس فاييه بدلا منه.
وبعد تأهل الفريق للأدوار الإقصائية، فاز الأفيال على السنغال، حامل اللقب، بضربات الترجيح في دور الستة عشر في أول مباراة لفاييه، قبل الفوز على مالي في الأشواط الإضافية في دور الثمانية، ثم الفوز على الكونغو الديمقراطية 1 / صفر في قبل النهائي، ليتحدث الجميع عن عودة الفريق من الموت مجددا ليفوز على نيجيريا 2 1/ في النهائي بعد تأخره في النتيجة، ليثبت أنه لا يمكن الاستهانة به.