ر

انتقد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، نادي ريال مدريد الإسباني، مؤكدًا أن سلوكهم غير أخلاقي، وأشار إلى أنهم يستفيدون بشكل كبير من تقنية الفار.

ورد لابورتا على اتهامات برشلونة في قضية نيجريرا، مؤكدًا أن النادي لم يقدم رشاوى للحكام.

وأكد لابورتا في مقابلة مع راديو كتالونيا: “ريال مدريد لا يتصرف بشكل جيد، إنهم يمارسون السخرية بشكل غير مقبول، وقد طلب ريال مدريد تمديد عملية التحقيق من قبل القاضي خواكين أجيري”.

وأضاف: “لم نجد أي دليل خلال عام كامل، ولا يستطيع أحد الأندية، مثل ريال مدريد، الحديث كثيرًا، فكل من تم تعيينهم كحكام خلال السبعين عامًا الماضية كانوا أعضاء أو مشجعين لريال مدريد، ولقد تحدثت مع فلورنتينو بيريز في كأس السوبر”.

وعن قضية نيجريرا، أردف: “نحن ندفع مقابل تقارير التحكيم، وليس للحكام، لا أعرف نيجريرا شخصيًا، بدأ هذا في عصر نونيز، لقد مررنا جميعًا بذلك، لقد كانت نصيحة فنية وتحكيمية”.

وشدد: “لا أعرف شيء بشأن شراء الحكام، أنا محام، ويمكنكم أن تصفوني بالمخدوع، لكنني أثق في العدالة وسيتم تبرئتنا، ثم سيتعين علينا أن نفعل شيئًا ضد هذه الحملة التي تقوم بها المؤسسات رياضية مثل رابطة الليجا”.

وانتقل لابورتا للحديث عن تليفزيون ريال مدريد وبث فيديوهات لأخطاء الحكام قبل مباريات الفريق في الدوري الإسباني.

وأكد: “ما يفعله تليفزيون مدريد هو عار، وغير أخلاقي، يجب على لجنة الحكام والاتحاد أن يتصرفوا، ولهذا السبب قاموا بتمديد قضية نيجريرا للضغط”.

وشدد: “ما حدث مع ألميريا في مباراتهم أمام ريال مدريد، كان عارًا شاهده الجميع، ومع ذلك، يقولون إن الحكام يساعدون برشلونة، أنا غاضب جدًا من هذا”.

وأصر: “لقد كنت دائمًا ضد الفار، فقدت العفوية، إذا ارتكب الحكم خطأ، تخيل 5 أو 6، سوء استخدام الفار يضر بالحكام، وريال مدريد هو أحد أكثر الأندية استفادة من الفار”.