ر

تستمر التكهنات حول إسم المدير الفني الجديد لفريق ليفربول الإنجليزي، بعد قرار يورجن كلوب بالرحيل عن الفريق عقب انتهاء منافسات هذا الموسم.

وقرر الألماني يورجن كلوب الاكتفاء بما حققه مع ليفربول خلال الفترة الماضية، ليعلن رسمياً رحيله عن صفوف الريدز، في صدمة كبير لجماهير ملعب آنفيلد.

وتحاول إدارة النادي الإنجليزي البحث عن مدرب جديد يتناسب مع طموحات فريق ليفربول، ويحافظ على قوة الفريق، بعدما استعاد أمجاده الأوروبية خلال فترة يورجن كلوب عقب تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا.

وبحسب التقارير الإنجليزية وصحيفة بيلد الألمانية، فإن تشافي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفر كوزن، هو الأقرب لتولي منصب المدير الفني لفريق ليفربول بداية من الموسم المقبل.

ورغم إعجاب إدارة نادي ليفربول بما يقدمه ألونسو مع ليفر كوزن هذا الموسم سواء على صعيد الدوري الألماني أو في بطولة الدوري الأوروبي، إلا أن هناك إسم غير متوقع دخل ضمن دائرة الترشيحات لتدريب ليفربول.

وفقاً للتقارير البرتغالية، فإن وكيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، سيقوم بعرضه على إدارة نادي ليفربول من أجل خلافة كلوب في تدريب الفريق الإنجليزي.

كما ذكرت الصحافة البرتغالية بأن مورينيو مرشحاً أيضاً لتدريب نادي بايرن ميونخ خلفا للمدرب الألماني توماس توخيل، الذي يتوقع اقالته من منصبه خلال الأيام المقبلة، بعد فقدان صدارة الدوري الألماني والخسارة أمام لاتسيو الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر احتمالية تولي مورينيو مهمة تدريب ليفربول مستبعدة نوعاً ما، وذلك بسبب تدريبه لفريق مانشستر يونايتد، الغريم التقليدي  للريدز على مستوى كرة القدم الإنجليزية.

أقرأ أيضاً عاجل| كولر يستقر على تشكيل الأهلى أمام شباب بلوزداد.. مفاجأة هجومية وتغيير بالوسط