ر

تنطلق بعد غدٍ الأربعاء، في محافظة الأحساء (شرق السعودية)، مباريات بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، تحت 23 عاماً (2024)، بمشاركة 8 منتخبات.
ويشارك في منافسات البطولة في نسختها الخامسة، والتي تستمر حتى 26 مارس الحالي، إلى جانب المنتخب الأخضر السعودي، منتخبات الإمارات، والعراق، والأردن، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، ومصر، وتايلاند.
وستخوض المنتخبات المشاركة في البطولة مباريات على هيئة مجموعات، حيث ستلعب الفرق الثمانية جميعها في أول يوم، ستتأهل 4 فرق إلى النصف النهائي، فيما ستلعب الفرق الخاسرة لتحديد المراكز المتأخرة من الخامس وما فوق، في حين ستلعب المنتخبات الخاسرة في نصف النهائي لتحديد المراكز الثالث والرابع.
وتأتي دعوة منتخبات من خارج الإقليم “كوريا الجنوبية، وتايلاند، وأستراليا, ومصر” استكمالاً لخطط اتحاد غرب آسيا الرامية لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة؛ بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.
يذكر أن المملكة تستضيف منافسات هذه البطولة للمرة الثالثة، حيث استضافتها عام 2021 وحل فيها المنتخب الوطني وصيفاً، فيما أقيمت في جدة عام 2022 وتوج الأخضر بلقبها.