ر

ضرب نادي الهلال موعداً مع نادي الاتحاد، في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أسيا بشكل رسمي، وذلك بعد عبور نادي سباهان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء التي جمعت الفريقين، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أسيا، والتي أقيمت على ملعب المملكة أرينا.
وسجل ثلاثية الهلال، سالم الدوسري في الدقيقة (76) وضاعف روبن نيفيز النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة (82)، وجاء الهدف الثالث عن طريق ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (5) من الوقت بدل الضائع ، بينما جاء هدف نادي سباهان عن طريق فرشاد أحمد زادة في الدقيقة (54) من عمر اللقاء.
ووصل نادي الهلال إلى الانتصار 23 على التوالي خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد الفوز في مباراة اليوم على حساب نادي سباهان بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.
اللقاء شهد ضغط كبير من جانب لاعبو نادي الهلال خلال مجريات الشوط الأول من اللقاء، من أجل الفوز باللقاء، وتأكيد العبور إلى الدور القادم من المسابقة.
وفي الدقيقة (8) من عمر اللقاء سدد الإيراني شهريار مغانلو تصويبة قوية مرت بجوار مرمى ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال.
وأهدر الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الأول لصالح نادي الهلال في الدقيقة (20) من عمر اللقاء، بعد عرضية رائعة من جانب البرتغالي برونو نيفيز قابلها ميتروفيتش برأسية تألق حارس سباهان في التصدي لها.
وعاد نادي الهلال لإهدار هدف التقدم من جديد في الدقيقة (35) من اللقاء، بعد انفراد البرازيلي ميشيل ديلغادو بمرمى سباهان، وتصويب كرة مرت بجوار المرمى.
وانتهي الشوط الأول سلبيا بين الفريقين، حيث لم ينجح الهلال وسباهان في تسجيل أي أهداف خلال مجريات الشوط.
وفي الدقيقة (54) من عمر اللقاء، سجل فرشاد أحمد زادة الهدف الأول لصالح نادي سباهان، بعد عرضية من جانب أميد نورافكن، وصلت إلى رامين رضائيان، الذي أوصل الكرة إلى فرشاد الذي سدد الكرة داخل شباك ياسين بونو.
وتدخل جورجي جيسوس في الدقيقة (67) بإشراك سلمان الفرج بدلاً من محمد كنو، وناصر الدوسري بدلا ياسر الشهراني، وذلك من أجل تعديل النتيجة.
وتحصل سيافياتش زيداني لاعب نادي سباهان على بطاقة حمراء، بعد تدخل عنيف على لاعب الهلال في الدقيقة (71) من عمر اللقاء.
وعادل سالم الدوسري بمجهود رائع لصالح نادي الهلال في الدقيقة (76) من عمر اللقاء.
ومن تصويبة أكثر من رائعة من البرتغالي روبن نيفيز في الدقيقة (82) من عمر اللقاء، نجح نادي الهلال في تسجيل الهدف الثاني في شباك سباهان الإيراني.
وسجل الصربي ألكسندر ميتروفيش الهدف الثالث في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع، بعد عرضية من جانب سعود عبدالحميد قابها بتصويبة داخل الشباك.