ر

قاد مالكوم الهلال للانتصار على حساب نادي الاتحاد، في كلاسيكو الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي جمعت الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي أقيمت على ملعب المملكة أرينا.
وسجل ثلاثية الهلال في شباك الاتحاد صالح الشهري في الدقيقة (59) وسجل البرازيلي مالكوم الهدف الثاني في الدقيقة (59)، بينما جاء الهدف الثالث عن طريق سعود عبدالحميد في الدقيقة (67) من عمر المباراة، وجاء هدف الاتحاد الوحيد، عن طريق الفرنسي نغولو كانتي في الدقيقة (12).
وشهد اللقاء حضور النجم البرازيلي نيمار جونيور في ملعب المملكة أرينا، وذلك من أجل مؤازرة الزعيم خلال مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد، في المباراة التي أقيمت على ملعب المملكة أرينا.
اللقاء بدأ بضغط مبكر من جانب لاعبو نادي الاتحاد في بداية اللقاء، من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك نادي الهلال، وسط تراجع من جانب الزعيم في بداية اللقاء.
وفي الدقيقة (12)، ومن عرضية متقنة من جانب زكريا هوساوي قابلها نجولو كانتي برأسية رائعة داخل شباك ياسين بونو الذي لم ينجح في التعامل معها.
وتحصل البرازيلي فابينيو على بطاقة صفراء في الدقيقة (35) بعد خطأ من جانبه على الصربي على سيرجي سافيتش لاعب نادي الهلال في اللقاء.
ونجح نادي الهلال في تعديل النتيجة في الدقيقة (39) من عمر اللقاء، عن طريق صالح الشهري، لينجح الزعيم في تعديل النتيجة مع الاتحاد.
وفي الدقيقة (42) احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المصري أحمد حجازي مدافع نادي الاتحاد، قبل أن يعود الحكم إلى تقنية الفار، ويقوم بإلغاء القرار بشكل رسمي.
ولم ينجح لاعبو الفريقين في تسجيل أي أهداف أي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف في شباك كل فريق.
وتدخل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو في بداية الشوط الثاني من اللقاء، بإشراك أحمد الغامدي في الدقيقة (46) بإشراك أحمد الغامدي بدلاً من فيصل الغامدي.
ومن عرضية رائعة في الدقيقة (59) نجح نادي الهلال في تسجيل الهدف الثاني عن طريق البرازيلي مالكوم، بعد عرضية متقنة من جانب سيرجي سافيتش قابلها برأسية رائعة داخل الشباك.
وأشرك المدرب البرتغالي جورجي جيسوس سلمان الفرج بدلاً من صالح الشهري في الدقيقة (66)، وياسر الشهراني بدلاً من رينان لودي من أجل السيطرة على وسط الملعب.
وعاد نادي الهلال لتسجيل الهدف الثالث عن طريق سعود عبدالحميد في الدقيقة (67) بعد تمريرة من جانب سيرجي سافيتش، راوغ سعود أكثر من لاعب وأسكن الكرة داخل الشباك.
وفي الدقيقة (72) تدخل غاياردو من جديد بإشراك سويلم المنهالي بدلاً من فيليبي لويز خلال مجريات الشوط الثاني من المباراة، وصالح العمري بدلأ من مروان الصحفي.
وأنقذ المدافع المصري أحمد حجازي مرمى نادي الاتحاد، من الهدف الرابع، بعدما قام بتشتيت الكرة من على خط المرمى.
وفي الدقيقة (89) أشرك المدرب البرتغالي ناصر الدوسري، بدلاً من ميشيل ديلغادو، ومحمد كنو بدلاً من سعود عبدالحميد.
وحاول لاعبو نادي الاتحاد تسجيل هدف قبل نهاية اللقاء لكنهم لم ينجحوا، لينتهي اللقاء بانتصار الهلال بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
وارتفع رصيد نادي الهلال إلى النقطة 62 في المركز الأول بجدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، بينما تجمد رصيد نادي الاتحاد عند النقطة 37 في المركز الخامس بجدول المسابقة.