ر

سلطت عدة صحف عالمية الضوء على العقوبة التي تعرض لها النجم البرتغالي بصفوف النصر كريستيانو رونالدو.
قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة إيقاف النجم البرتغالي بصفوف النصر كريستيانو رونالدو م مباراة واحدة، وتغريمه 30 ألف ريال.
أوضحت لجنة الانضباط عبر بيان في وقت سابق من صباح اليوم الخميس أن العقوبة تأتي بعد شكوى تقدم بها نادي الشباب ضد رونادلو بشأن قيامه بإثارة جمهور نادي الشباب، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين.
هيئة الإذاعة البريطانية BBC
ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية تحت عنوان إيقاف رونالدو بعد غناء الجماهير لميسي تفاصيل العقوبة نصاً من قرار لجنة الانضباط.
theathletic
نشر موقع theathletic الشهير تقريرًا بخلاف خبر الإيقاف بعنوان:”لماذا تم إيقاف رونالدو في الدوري السعودي؟”.
وأشار الموقع عبر تقرير إلى خضوع رونالدو للتحقيق من قِبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد لفتة منه لجماهير المنافسة.
espn
الموقع الإسباني الشهير espn تحدث باستفاضة عن العقوبة وتفاصيل الواقعة تحت عنوان:”إيقاف رونالدو لمباراة واحدة بسبب إشارة”.
وأشار التقرير إلى مقاطع الفيديو الذي انتشرت لرونالدو عقب هتافات الجماهير “ميسي.. ميسي” لتوقع عليه لجنة الانضباط الغرامة المذكورة.
onefootball
وأشار الموقع العالمي للعقوبة الموقعة على رونالدو وسببها، لافتاً النظر إلى أن المشجعين يهتفون في كل مباراة لميسي أمام رونالدو.
ولا تعد هذه العقوبة هي الأولى التي يتعرض لها النجم البرتغالي فسبق وتم إيقافة مباراة بجانب تغريمه 4 آلاف جنيه إسترليني في عام 2006 بعد إشارة منه لجماهير بنفيكا حين كان لاعباً بصفوف مانشستر يونايتد.
وفي عام 2017 تم إيقافه 5 مباريات بجانب تغريمه 3 آلاف يورو بعدما دفع حكم مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة ثم تم تغريمه في عام 2019 مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني بسبب احتفاله خلال مباراة يوفنتوس وأتلتيتكو مدريد بدوري أبطال أوروبا رداً على احتفال الأخير.
الأمر لم ينته عند ذلك فسبق وتم إيقافه مباراتين بجانب تغريمه 50 ألف جنيه إسترليني في فترته الثانية بمانشستر يونايتد حين ألقى بهاتف أحد المشجعين عقب مباراة إيفرتون.
وهي العقوبة التي نفذها رونالدو عند انضمامه لصفوف النصر؛ إذ غاب في أول مباراتين قبل أن ينتظم مع الفريق بصورة عادية ويتعرض لعقوبته الأولى معه بسبب مابدر منه خلال مباراة الشباب.
ويغيب كريستيانو رونالدو عن مباراة النصر مساء اليوم الخميس أمام نظيره الحزم ضمن منافسات الجولة 22 من دوري روشن تنفيذاً لعقوبة لجنة الانضباط.