ر

يأمل ستيفانو بيولي، مدرب فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم، أن يتمكن فريقه من المضي قدما في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
وانتقل ميلان للعب في الدوري الأوروبي، بعدما عجز عن الصعود للأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال هذا الموسم، بعدما احتل المركز الثالث بترتيب المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية الأهم والأقوى على مستوى الأندية في أوروبا.
وحصد ميلان 8 نقاط خلال 6 مباريات خاضها في مجموعته بدوري الأبطال، لكنه لم يتمكن من حجز ورقة الترشح لمرحلة خروج المغلوب، بعدما تأخر بفارق المواجهات المباشرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، صاحب المركز الثاني، الذي تساوى معه في نفس الرصيد من النقاط.
ويلتقي ميلان مع ضيفه رين الفرنسي، غدا الخميس، في ذهاب الدور المؤهل لدور الـ16 في الدوري الأوروبي على ملعب (سان سيرو)، معقل الفريق الإيطالي. وقال بيولي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء للحديث عن مباراة رين “لقد خرجنا مرة أخرى من خيبة الأمل التي تعرضنا لها في دوري الأبطال،ونركز كل طاقتنا على الدوري الأوروبي”.
وأضاف المدرب المخضرم في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) “نعلم أننا بحاجة لأن نكون في أفضل حالاتنا في أوروبا، وهذا ما نريد القيام به (ليلة الخميس)”.
وشدد بيولي “هناك بعض الفرق الجيدة في هذه المسابقة. يتعين علينا أن نكون طموحين، لكن لا يمكننا أن ننظر بعيدا إلى المستقبل. سيتم حسم المواجهة خلال أسبوع وهذه المباراة هامة للغاية”.
ويحتل ميلان حاليا المركز الثالث في سباق لقب الدوري الإيطالي بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس، صاحب المركز الثاني، و8 نقاط خلف جاره اللدود إنتر ميلان (المتصدر). وفقد فريق بيولي نقطتين فقط في آخر خمس مباريات بالدوري المحلي، وتلقى خسارة وحيدة فقط خلال مبارياته الـ12 الأخيرة، التي لعبها في مختلف المسابقات.
وأوضح بيولي، الذي ألمح لإجراء بعض التغييرات في قائمة ميلان الأساسية للقاء في ظل الجدول المتخم بالمباريات التي تنتظر الفريق، “نحن بحاجة للنظر إلى كلتا المسابقتين (الدوري الأوروبي، الدوري الإيطالي)”.
ويخوض ميلان المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه 1 / صفر على ضيفه نابولي (حامل اللقب)، يوم الأحد الماضي بالدوري المحلي. وتابع مدرب ميلان “أعلم أين نريد أن ننتهي في الدوري من حيث النقاط،وأعرف إلى أي مدى نريد أن نصل في أوروبا”.
واختتم بيولي تصريحاته قائلا “آمل أن ألعب حتى النهاية في الدوري الأوروبي. سوف يتم إشراك جميع اللاعبين لأنه مع خوض 5 مباريات في 15 يوما، سيكون من الصعب على الكثير منهم لعب 90 مباراة كاملة في كل تلك المواجهات”.