ر

تسيطر حالة من الغموض على مستقبل المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني مع المنتخب السعودي، منذ الخروج من بطولة كأس آسيا 2023، والتي توج بها المنتخب القطري على حساب منتخب الأردن في المباراة النهائية.

وغادر منتخب السعودية منافسات كأس آسيا من دور الستة عشر، بعد الهزيمة أمام منتخب كوريا الجنوبية بركلات الجزاء الترجيحية.

َوبحسب شبكة DZAN الإيطالية، فإن روبيرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية، مرشح بقوة لقيادة أحد أندية الدوري الإنجليزي بداية من الموسم المقبل.

وسبق للمدرب الإيطالي وأن قام بتدريب نادي مانشستر سيتي، ليقوده نحو تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف أجويرو الشهير في الوقت بدل الضائع.

وقالت الشبكة الإيطالية إن إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي تضع روبيرتو مانشيني ضمن خياراتها الأولية للتعاقد مع مدرب جديد لقيادة الفريق بداية من الموسم القادم.

ويرى مسئولو تشيلسي ان استمرار تراجع نتائج الفريق هذا الموسم، وعدم ضمان المشاركة في البطولات الأوروبية في الموسم المقبل، سيدفع إدارة البلوز لإقالة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من تدريب النادي الإنجليزي.

الجدير بالذكر أن تشيلسي يحتل المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 34 نقطة، بعد مرور 24 إسبوع على انطلاق المسابقة.

وخاض تشيلسي 24 مباراة تحت قيادة الأرجنتيني بوتشتينو حتى الآن، حقق الفوز في عشرة مباريات، وتعادل خلال 4 مواجهات، بينما تعرض البلوز للهزيمة خلال 10 لقاءات.