ر

لا يخفى على الجميع سرا الإهتمام الكبير من الأندية العالمية وخاصة السعودية في الحصول على خدمات المهاجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي والذي بالتأكيد يعد من أفضل 5 لاعبين في العالم في السنوات الماضية.

وكان فريق اتحاد جدة السعودي قد قدم عروضا عديدة للحصول على توقيع صلاح خلال الميركاتو الصيفي السابق. لكن في النهاية كان قرار اللاعب هو البقاء مع ناديه والمنافسة في بطولة الدوري الإنجليزي.

وحسب صحيفة ذا أثلتيك الإنجليزية، فإن فريق الاتحاد السعودي مستعد لتقديم عرض مالي ضخم هو الأكبر في التاريخ لمحمد صلاح بحوالي 235 مليون يورو.

وفي حالة نجاح وإتمام هذه الصفقة سيكون أغلى صفقة انتقال على مدار التاريخ متخطيا صفقة انتقال اللاعب البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا إلى فريق باريس سان جيرمان الفريقي في صيف عام 2017. والتي بلغت حينها قيمة الصفقة 222 مليون يورو.

ومن جانبها فقد كشفت شبكة ذا أثلتيك بأن الراتب المقرر لصلاح في حال انضمامه لاتحاد جدة هو 85 مليون يورو سنويا. وهو ما يعادل 4 أضعاف الراتب الذي يتقاضاه حاليا في ناديه الحالي ليفربول.

جدير بالذكر أن عقد صلاح الحالي مع الريدز سينتهي بنهاية الموسم القادم، أي في صيف 2024. وبالتالي قد توافق إدارة النادي على بيع محمد صلاح مع نهاية الموسم الحالي والإستفادة من هذا العرض الخيالي. خاصة وأنه سيكون قد تبقى له عام واحد فقط مع النادي.

وخاض محمد صلاح في الموسم الحالي مع فريق ليفربول 27 لقاء على مستوى جميع المسابقات وسجل 18 هدف وصنع 9 أهداف.