ر
هولندا
VS
تركيا

مباراة هولندا وتركيا في يورو 2024.. المعلق والقنوات الناقلة – Netherlands vs Türkiye

 

يتنافس منتخب هولندا مع نظيره منتخب تركيا من أجل مكان في الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا، مساء يوم السبت 06 يوليوز 2024 على الملعب الأولمبي في برلين.

وحققت هولندا فوزا سهلا على رومانيا في دور ثمن النهاية، بينما تغلبت تركيا على النمسا، والفوز الآن سيسمح للفريق المتأهل بمواجهة سويسرا أو إنجلترا في نصف النهائي.

والتقى المنتخبان مرتين في التصفيات المؤهلة لقطر 2022، حيث فازت تركيا على أرضها بنتيجة (4-2) وانتقمت هولندا بنتيجة أعرض في ملعبها (6-1).

معطيات المواجهة

على الرغم من البداية غير المقنعة للموسم في حملته الأخيرة في بطولة أوروبا، ضمن منتخب هولندا مكانه في الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2024، ويضع عينه الآن على اللقب الذي لا تفصله عنه سوى ثلاثة انتصارات.

ويجد فريق المدرب رونالد كومان نفسه بين المرشحين في ما يسمى بالنصف “الأضعف” من الجدول، بعد أن خرج من المجموعة الرابعة في المركز الثالث، إثر فوزه على بولندا وتعادله مع فرنسا وهزيمته أمام النمسا.

Netherlands vs Türkiye

 

وبعد اختبار سهل نسبياً في دور الـ16 ضد رومانيا، انتهى الأمر بالمنتخب البرتقالي بالفوز بنتيجة (3-0)، وكان من الممكن أن تكون الحصة أكبر من ذلك، بعد لمس الكرة 50 مرة في منطقة الجزاء الرومانية، وهو أعلى رقم يسجله فريق هولندي.

وافتتح الهولنديون التسجيل بهدف كودي جغاكبو في الدقيقة 20 على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ، وبعد إهدار سلسلة من الفرص، سجل البديل دونيل مالين هدفين في نهاية المباراة وحسم النتيجة النهائية.

اليوم، يسعى كومان إلى تكرار إنجاز من أيام لعبه، عندما كان جزء من الفريق الذي أحرز اللقب الوحيد لهولندا حتى الآن، الفوز ببطولة أوروبا عام 1988، وينوي القيام بذلك مرة أخرى بعد 36 عامًا كمدرب.

في الطرف الثاني، بدأ منتخب تركيا دور الـ16 بأسرع هدف على الإطلاق في مرحلة خروج المغلوب في بطولة أوروبا، ليجد نفسه في المنافسة على الدور ربع النهائي بعد إزاحة النمسا.

وبعد أن سجل هدفين فقط في 47 مباراة دولية سابقة، ضاعف قلب الدفاع ميريح ديميرال رصيده في مباراة واحدة، لكن النمساويين قاوموا واقتربوا من خوض مباراة مثيرة في الوقت الإضافي، لكن التصدي الخارق من الحارس ميرت جونوك في الدقيقة الأخيرة، حرم فريق رالف رانغنيك من فرصة نقل المباراة إلى التمديد.

وكان المنتخب التركي بدون القائد هاكان شالهان أوغلو بعد العقوبة الانضباطية أمام جمهورية التشيك في دور المجموعات، لكن نجم ريال مدريد أردا غولر أظهر مرة أخرى قيمته كلاعب أساسي في منتخب بلاده.

وبعد بداية رائعة للمباراة في فوزهم المثير (3-1) على جورجيا ثم الهزيمة أمام البرتغال وانتصار متأخر على جمهورية التشيك، قدم الأتراك مباراة مثيرة أخرى في لايبزيغ، لذا فإن الجماهير تنتظر عرضا رائع مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع بهدف الظهور في المربع الذهبي للمرة الثانية فقط في تاريخ كرة القدم التركية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

هولندا : فيربروغن / دومفريز ، دي فريخ ، فان ديك ، آكي / شخاوتن ، ريندرز / مالين ، سيمونز ، غاكبو / ديباي

تركيا : جونوك / مولدور ، ديميرال ، بارداكسي ، كاديوغلو / أيهان ، يوكوسلو / يلدز ، شالهان أوغلو ، يلماز / غولر

 

بطاقة مباراة هولندا و تركيا

البطولةيورو 2024
موعد المباراة06-07-2024
توقيت المباراة22:00 بتوقيت Asia/Riyadh
القناة الناقلهbeIN Sports HD 3 Max
معلق المباراةغير معروف