اقترب لاعب الوسط المالي أليو ديانج، من الرحيل عن النادي الأهلي خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في مفاجأة صادمة لجماهير القلعة الحمراء.

ويواصل أليو ديانج برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة، بعدما خضع اللاعب لجراحة ناجحة في غضروف الركبة، عقب نهاية مشاركته مباشرة مع منتخب مالي في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويحتاج أليو ديانج لمدة قد تصل إلى خمسة أسابيع، من أجل العودة لتدريبات الأهلي الجماعية، استعداداً لاستكمال منافسات هذا الموسم مع الأهلي في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري.

شروط الأهلي للموافقة على رحيل أليو ديانج

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي عن شروط مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، للموافقة على رحيل أليو ديانج عن الفريق خلال الميركاتو الصيفي.

وحصل الأهلي على موافقة مارسيل كولر المدير الفني للفريق، برحيل أليو ديانج عقب نهاية منافسات هذا الموسم، ولكن بشرط التعاقد مع لاعب أجنبي بديل في خط الوسط، لتعويض رحيل اللاعب المالي.

واشترط الأهلي الحصول على مبلغ يزيد عن 3 مليون دولار، من أجل الموافقة على رحيل أليو ديانج خلال الفترة المقبلة، ونهاية مسيرته داخل القلعة الحمراء، بعدما توج بجميع البطولات خلال خمسة سنوات قضاها مع المارد الأحمر.

وسيتحرك الأهلي للتعاقد مع لاعب أجنبي جديد مباشرة، في حال توصل النادي إلى اتفاق حول بيع أليو ديانج إلى أحد الأندية الخليجية أو الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية.